جوجل ادسنس اشهر شركة اعلانات تقرر توقيف العمل بوحدات اعلانات الروابط… الك ما تحتاج معرفته

نبذة عن جوجل ادسنس :

جوجل ادسنس هو شركة اعلانية تابعة بشركة جوجل تسمح لاصحاب المواقع الالكترونية و المدونات و قنوات اليوتيوب من الاشتراك في برنامجها الاعلاني لعرض اعلانات المعلنين و هم اصحاب الشركات و المتاجر … الخ و الربح من تاك الاعلانات.
و اعلانات شركة جوجل ادسنس تعتبر متميزة و متجاوبة لانها تخضع اخوارزميات متطورة تبني هذه الاعلانات على ما يريده المستخدم و المعلن و كذلك الناشر و ذلك من احب تحسين و تطوير هذه الاعلانات لتحقق نتائج افضل.

في لحظة مفاجئة قررت شركة الاعلانات العالمية جوجل ادسنس التوقف عن استخدام وحذات اعلانات الروابط و ذلك بعد ارسال رسالة نصية لكل النشطين بهذه الشركة حيث اخبرتهم عن قرار التوقف عن الاعتماد على وحذات اعلانات الروابط و ذلك خلافا على ما توصلت به الشركة من تعاليق من طرق المستخدمين و الناشرين و كذلك المعلنين حول هذه الوحدات الاعلانية، و قد جاء في بيان الشركة انها ستقوم بتحسين وحدات اعلانية اخرى و تطويرها لمساعدة الناشرين على تحقيق الربح و كذلك المعلنين للوصول الى الهذف من الاعلانات.

في هذه التدوينة سوف نقربكم الى ما يعنيه هذا من خلال اعتماد شرح مبسط لكي لا يكون هناك اي لبس او ضبابية حول هذا القرار الذي يعني بالخصوص اصحاب المدونات.

ماذا يعني قرار جوجل ادسنس ؟؟؟

من خلال ما قررته جوجل ادسنس فاعتبارا من تاريخ 10-03-2021 لن يتمكن اصحاب المذونات استخذام و انشاء وحدات اعلانات الروابط و ستتم اعادة تسمية هذا النوع من الوحدات الاعلانية مع اضافة جملة تبين انها في السابق كانت وحدات اعلانات الروابط ابى نهاية اسم الوحدة الاعلانية، و فد ينطبق ذبك على كل من وحدات اعلانات الروابط المتجاوبة و كذلك وحدات اعلانات الروابط الثابتة.
و ستبدأ وحدات اعلانات الروابط المتجاوبة بعرض وحدات اعلانية صورية  تحتوي على صور اعلانية عبى المواقع الالكترونية و المدونات.
اما بخصوص وحدات اعلانات الروابط الثابتة سيتف التوقف علن استخدامها من طرف الشركة او التقليل منها بشكل كبير .

هل يعتبر الترقف عن استخدام وحدات اعلانات الروابط نقصا في ارباحك ؟؟؟

من خلال التجارب التي تقوم بها جوجل ادسنس على وحداتها الاعلانية خلصت الى ان وحدات الاعلانات الصورية المتجاوبة تحقق نفس النتائج التي تحققها وحدات اعلانات الروابط ، و قد اضافت شركة جوجل ادسنس في هذا الصدد انها ستعمل على مراقبة كل الوحدات الاعلانية الجديدة و مقارنة نتائجها مع نتائج وحذات اعلانات الروابط السابقة  قبل هذا التغيير و بعده، و انها ستعمل على تطوير كب ما يخدم مصلحة المعلنين و الناشرين و كذلك المستخدمين من اجل بناء تجربة مميزة و الحصول على نتائج افضل.

نوهت ادسنس ابى انياع الخطوات الاتية :

١- لا يجب اتخاذ اي اجراء مستقل في ما يتعلق ياعلانات الروابط المتجاوبة لانه ستتم عرض اعلانات صورية متجاوبة مكانها ابتداءا من تاريخ 10-03-2021 المقبل.
٢- يجب حذف كل وحدات اعلانات الروابط الثابثة من الموقع الالكتروني او المدونة.
٣- السماح للاعلانات التلقائية يفحص موقعك او مدونتك  من اجل تحديد الموضع المناسب للاعلانات التلقائية و التي يحتمل حسب خوارميات ادسنس انها تحقق اداءا جيدا.
٤- تعتبر الاعلانات الصورية من احسن و افضل الاعلانات لانها تحقق نتائجا جيذة في اس مكان في موقعك نظرا لانها تثير انتباح زوار الموقع و تشجعهم على النقر عليها بشكل كبير مقارنة مع باقي الوحدات الاعلانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *